لمحة عامة

شركة الخليج للتأمين، ش.ك.م.
إن شركة الخليج للتأمين هي أكبر شركات التأمين التجاري والفردي في دولة الكويت. تأسست الشركة في العام 1962 وأصبحت اليوم إحدى أعرق شركات التأمين في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي. يبلغ رأسمالها المدفوع حاليًا 16.965.000 دينار كويتي، وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

شركة يوسف ناغي المتحدة
شركة تابعة لمجموعة الناغي، وهي الوكيل في المملكة العربية السعودية لشركات صناعة سيارات شهيرة مثل "بي أم دبليو"، و"رولز رويس"، و"ميني كوبر"، و"هيونداي".

مؤسسة سقالة التجارية
رغم كونها تابعة لمجموعة الناغي فإن مؤسسة سقالة تكوّن بحد ذاتها مجموعة من أربع شركات وفروع هي التالية:

شركة الخليج الطبية المحدودة
تأسست شركة الخليج الطبية المحدودة في العام 1983 لتوفير التقنيات الطبية المبتكرة الحديثة في أسواق المملكة العربية السعودية والخليج العربي. وتلعب الشركة أيضًا دورًا فاعلاً في تطوير مهارات ممارسي المهن الطبية الرائدين وعلى الأخص في مجالات القلب والشرايين، والرعاية الطبية للحالات الحرجة، والتخدير، وغسيل الكلى، والفحص بالمناظير، والجراحة الروبوتية باستخدام النظم الآلية.

الشركة الخليجية المتحدة للاستثمار
تأسست الشركة الخليجية المتحدة للاستثمار في العام 1991 كشركة مساهمة عامة مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية برأسمال مدفوع قدره 20 مليون دينار بحريني. وهي تعتبر من الشركات الرائدة في اختيار وتطوير وتمويل ورعاية المشاريع الصناعية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودول أخرى.

شركة مجموعة البترجي الصناعية المحدودة
مجموعة البترجي شركة رائدة في صاعة منتجات رعاية الطفل، والرعاية الصحية، والعناية بالشعر، والمنتجات المنزلية الأخرى، والآيس كريم، والعصائر، والملبوسات الجاهزة والأدوية والمستحضرات الطبية، والمواد الغذائية.

شركة أنوال المتحدة للتجارة
شركة متخصصة وديناميكية تأسست في أواخر الثمانينات بصيغة شراكة، ثم تحولت بعدما شهدته من نمو كبير وبخططها الطموحة إلى شركة مساهمة عامة في العام 2001. وهي اليوم تتمتع بدور قيادي في أسواق الملبوسات النسائية وملابس الأطفال، ومستحضرات التجميل، والأحذية، والإكسسوارات، والمفروشات. كما أنها وكيل للكثير من الشركات العالمية الشهيرة مثل إيتام، أوركسترا، جاكادي، أوريجم، بارفوا، تري هاوس، وأوش كوش.

شركة صالح وعبدالعزيز أباحسين المحدودة
أدى اكتشاف النفط في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي إلى وضع المملكة العربية السعودية على خريطة العالم كمصدر هائل للموارد الطبيعية النفطية الاستراتيجية. وقد احتاجت شركة الزيت العربية الأمريكية (آرامكو) آنذاك إلى الحصول على دعم محلي في وقت كان فيه عدد الشركات العاملة في المملكة ضئيلاً، للتمكن من الاستفادة من هذا النمو الصناعي الكبير المتوقع.

مجموعة السهو للتجارة والمقاولات المحدودة
تمارس المجموعة نشاطها في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 50 سنة، ولها أيضًا موزعون في مملكة البحرين وسلطنة عمان.

شركة الرويتع للمقاولات المحدودة
تبذل شركة الرويتع منذ تأسيسها في العام 1975 جهودًا كبيرة لإثبات مكانتها كواحدة من أبرز شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية. وقد تحقق لها ذلك بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلتها إدارة الشركة وبفضل خبرات موظفي الشركة الذين يشكلون فريقًا واحدًا بعملهم المشترك وأدائهم المتناسق، ما أتاح للشركة القدرة على تنفيذ الكثير من المشاريع الكبيرة والحيوية في مجالات مختلفة على أعلى معايير الأداء والدقة والجودة. وقد ساعد كل ذلك شركة الرويتع للمقاولات على الارتقاء إلى مركز مرموق في عالم الأعمال، لتحل في المرتبة السادسة والتسعين على قائمة أكبر 100 شركة سعودية.